منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تريزيجية في حوار خاص لـ”أخبار الأهلي” جاهز للعوده للأهلي .. والفريق قادر علي حصد بطولة أفريقيا


 

هو أحد أعمدة المنتخب الوطنى والجناح الطائر فى قوام الفراعنه ، لاعب من طراز فر، نشىء داخل جدران لا يعرف الا المبادىء والقيم والاخلاق ، وصعد سريعاً ليثبت نفسه مع الفريق الأول للنادى الأهلى ليعتمد عليه فى كل البطولات .

هو محمود حسن “تريزيجية” لاعب المنتخب الوطنى الأول وفريق أندرلخت البلجيكى ، صاحب الـ22 عام الذى قدم مستوى رائع مع الفريق الأحمر حيث حصل على لقب الدوري الممتاز مرتين وبطولة كأس السوبر مرة واحدة، بالإضافة إلى الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2014 تحت قيادة المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو ، قبل أن ينتقل لناد أندرخلت ليسطر تاريخ جديد وسط أفضل لاعبى العالم .

وتحدث تريزيجية فى حوار خاص لــ” اخبار الأهلي” عن مشوار احترافه الحالى ، وعن سر عودته للنادى الأهلى ، وعن استقبال اللاعبين له.

 

في البداية، مبروك التألق وتتويج أندرخلت بالدوري؟

 

– سعيد بمشاركتى مع أندرلخت فى الحصول على بطولة الدورى البلجيكى، لاسيما أن هذا اللقب هو الأول لى فى مسيرتى الإحترافية فى أوروبا، وأصبحت ثانى لاعب مصرى يتوج بلقب الدورى البلجيكى مع أندرلخت بعد كابتن أحمد حسن فى موسم 2006 – 2007.

 

هل ستعود للأهلي من جديد إذا احتاج لخدماتك؟

 

– النادي الأهلي بيتي الذي صنع اسمي وتألقت فيه وبدأت مشواري عبر بوابته لذلك لن أتردد نهائيًا في العودة إليه في أي وقت احتاجني فيه، ولكن في هذه الفترة أرغب في إكمال مسيرتي ومشواري الكروي في أوروبا وخاصة أن هناك تحدي كبير، وألعب باسم مصر.

 

سبب إصرارك على مواصلة الاحتراف الأوروبي؟

 

تحقيق النجاح في الدوري الأروبي يصب أولا في رصيد القلعة الحمراء باعتباري أحد أبناءه، كما أنه يصب في رصيد منتخب مصر، وخاصة أنني أمثل اسم مصير والجماهير المصرية جميعًا.ومصر خصوصا وأنني أمثل النادي ومصر والجماهير المصرية أهم شيء فهي الداعم الأول والأخير وهي سبب نجاح الكرة في مصر، وأتمنى أن أحظى بدعم الجماهير دائمًا طوال مشواري في ملاعب كرة القدم.

 

ما هي خطوتك المقبلة ؟

 

– مستمر في أندرلخت حتى الآن، موسكرون طلب أكثر من مرة تجديد الإعارة لكن الأمر صعب للغياة في هذا الوقت بسبب طلبات أندرلخت المادية الكبيرة، وأنا أسعى دائمًا للعب في صفوف نادي كبير لتطوير مستواي ومحاولة إثبات الذات.

 

هل تمتلك عروض أوروبية أخرى؟

 

– وكيل أعمالي وإدارة نادي أندرلخت تلقت العديد من العروض الرسمية ولكن حتى الآن لم أحسم مصيري نهائيًا.

 

ومتى سيتم تحديد مصيرك بشكل نهائي؟

 

– في الفترة المقبلة سأتواصل مع إدارة النادي ووكيلي لمعرفة أخر التطورات وعقب أجازتي في مصر ستتضح كافة الأمور الخاصة بإنتقالي خارج أندرلخت أو الاستمرار في صفوفه.

 

ما هو أول قرار لك بعد الانتهاء من الموسم الكروي في بلجيكا؟

 

– بعد انتهاء الموسم الكروي، ذهبت في البداية إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة، ثم عدت من جديد لرؤية أهلي فأنا بعيد عنهم لفترات طويلة نظرًا لارتباطي مع فريقي.

 

ما السر وراء المشاركة في تدريبات الأهلي؟

 

– بعد الحصول على إجازة من فريقي البلجيكي للالتحاق بمنتخب مصر فضلت المشاركة في تدريبات الأهلي للحفاظ على لياقتي البدنية وخاصة أنني أشتقت إلى أجواء ملعب مختار التتش كثيرًا، وزملائي بالفريق والجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري وعمال القلعة الحمراء.

 

هل أبلغت كابتن حسام البدري بمشاركتك في التدريبات؟

 

– لا على الإطلاق، كابتن حسام تفاجئ بتواجدي في التتش فور وصولي ولم أبلغه على الإطلاق فقط قررت الذهاب إلى التدريبات ورحب بي كثيرًا وقال: “سعيد برؤيتك جدًا” وقام بالإطمئنان على مشواري في أوروبا.

 

ماذا عن رد فعل اللاعبين فور رؤيتك في التتش؟

 

– الجميع رحب بي، زاملت الكثير منهم قبل الرحيل كما أن اللاعبين الجدد كانوا سعداء بتواجدي في التدريبات وأنا أيضًا سعيد بالتدرب من جديد في بيتي.

 

من هو أقرب لاعب لك في الأهلي؟

 

– علاقتي طيبة مع جميع اللاعبين ولكن سعد سمير من أقرب أصدقائي ويتواصل معي باستمرار ودائما ما نتحدث هاتفيًا عقب المباريات، وأؤكد أن سعد من أرجل اللاعبين ومستواه العالي هذا الموسم بسبب اجتهاده وإصراره.

 

هل تتابع مباريات الأهلي بشكل مستمر؟

 

– بالتأكيد، فأحرص على متابعة لقاءات الأهلي كما أتابع وأبحث دائمًا عن أخبار الفريق والنادي وزملائي، وأحرص دائمًا على التواصل مع اللاعبين ومؤازتهم وحثهم على المكسب.

 

هل تتواصل مع نجوم الأهلي القدامى؟

 

– أتواصل دائمًا مع محمد أبو تريكة ووائل جمعة، فهم دائمًا يقدمون لي النصائح بشكل مستمر، وانا أثق جدًا في رأي الثنائي واستمع له وأنفذ ما يقولوه لي، كذلك كابتن أحمد حسام “ميدو” دائمًا يتوصال معي ويقدم دعمه لي بشكل مستمر وأحرتمه كثيرًا.

 

ماذا استفدت من مزاملة “تريكة وبركات وجمعة ومتعب”؟

 

– سعيد جدًا بمزاملة هذا الجيل من العمالقة محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وعماد متعب، واستفدت كثيرًا من خبراتهم، فهؤلاء اللاعبين يحملون من الخبرات والمهارات ما يؤهل أي لاعب زاملهم على كسب الثقة والخبرة في الساحرة المستديرة.

 

ما توقعك لمشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا؟

 

– الأهلي قادر على حصد البطولة فاعتدنا دائمًا نحن أبناء القلعة الحمراء أننا نلعب من أجل الفوز بلا بديل ولا نتوقع إلا المكسب، وأثق تمامًا في قدرات اللاعبين في الفريق لحصداللقب وإسعاد الجماهير.

 

وما رأيك في بداية المشوار بالتعادل أمام زاناكو؟

 

– هذا الأمر طبيعي ووارد جدًا التعادل أو الهزيمة لا قدر الله في بداية المشوار، ولكن الأهلي قادر على الصعود والفوز بالبطولة الإفريقية.

 

ماذا عن مسابقة الدوري؟

 

– الأهلي دائمًا ما يحصد بطولة الدوري، ونحن قريبين جدًا من حسم درع الدوري وهذا الأمر سيتم حسمه خلال أيام قليلة.

منطقة إعلانية

http://ahlyeg.com/2017/05/%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d8%b2%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%ad%d9%88%d8%a7%d8%b1-%d8%ae%d8%a7%d8%b5-%d9%84%d9%80%d8%a3%d8%ae%d8%a8%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a-%d8%ac%d8%a7/