منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كيف تجري تجهيزات كأس العالم في قطر 2022 ؟


يعد كأس العالم لكرة القدم من المسابقات الرياضية الهامة التي تجرى تحت إشراف الاتحاد الدولي الخاص بكرة القدم، كما تقام هذه المسابقة كل 4 سنوات، ويستضيف أحد الدول هذه البطولة من أجل أن تقام فيها وتحت رعايتها، ومن ثم تعمل الدول المستضيفة جاهدة لتحقيق الترتيبات الخاصة بالبطولة وتسعى إلى تحقيق الأمن للمسابقة، ويضاف إلى ذلك تعمل على تنظيم الملاعب وتجديدها للعمل وتصبح جاهزة لاستقبال المباريات.

 

وستقوم دولة قطر سنة 2022 باستضافة مباريات كأس العالم، وقد تم الإعلان عن هذه البطولة خلال عام 2010 من أجل أن تقام في عام 2022، كما يتم الإعلان مبكرا من أجل أن تقوم الدولة للقيام بكل ما يلزم لاستضافة البطولة وخلال السطور التالية سوف يتم عرض الإجراءات التي تتخذها الدولة والتجهيزات الخاصة بالبطولة.

 

تجهيزات كأس العالم 2022

 

من المعروف والمعلن مسبقا أن بطولة كأس العالم 2022 سوف تقام بدولة قطر العربية، ولهذا من الملاحظ أن كثير من رجال الأعمال المهتمين بالنشاط يساهمون في التجهيز لهذه البطولة العالمية، وهو ما سيؤدي إلى رفع سقف الطموح باحتضان هذه البطولة في العديد من الدول العربية الأخرى، خاصة مع وجود شركات كبيرة مثل مجموعة الدباغ والتي يمكن أن تساعد في خلق البنية التحتية اللازمة لاستضافة مثل هذا الحدث الضخم في دول أخرى.

 

تقوم الدولة بتجهيز الأعمال في ثمانية من الملاعب الموجودة في قطر وترشيحها لأن يتم فيها البطولة، وهذه التجهيزات تتم على وجه السرعة من أجل استقبال النسخة الأولى لكأس العالم الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط.

 

الملاعب القطرية تتميز بالتنوع في الأشكال والأحجام وتعكس أيضا شكل للحضارة الثقافية للدولة، وقد تم وضع عدد من التصميمات والأولويات من أجل استقبال المباراة، حيث السهولة في الحركة والمواصلات للجماهير، وتحقيق سبل الراحة للاعبي البطولة، ولكي تحقق الدولة ارثاً بعد البطولة حيث السمعة الحسنة.

 

ومن الملاعب التي تم فيها التجهيزات ما يلي

 

استاد خليفة

 

فقد قررت قطر أن يكون هذا الاستاد في أولى قوائم الملاعب المرشحة للقيام على أرضها البطولة، حيث سوف يكون هذا الملعب جاهزا للمباراة في نهاية العام 2017، وأن أعمال البناء والتجهيز تتم بسرعة شديدة، وقد وضعت في الأستاد طبقات خاصة بالحماية الخارجية، ووضعت شاشات LED لكي تكون ظاهرة من الخارج حول اللاعبين.

 

استاد البيت

 

ويقام هذا الملعب في مدينة الخور في دولة قطر، حيث ان مساحته سوف تشتمل على 60 شخص من المتفرجين، وقد قرر المسؤولون عن تنظيم الملاعب ان هذا الاستاد من الممكن أن يستضيف المباراة وصولا للدور النصف النهائي، وقد ركبت في هذا الملعب بعض عناصر الهيكل الرئيسية، حيث الجسور والأنفاق الخاصة بوصول الجماهير للملعب، بالإضافة إلى السقف الذي سوف يكون قابل للغلق والفتح أثناء المباراة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وهذا سوف يجعل المباراة تكون واللعب مثالية.

 

استاد مؤسسة قطر

 

وهو الملعب الموجود في المدينة التعليمية في عاصمة قطر الدوحة، الذي قرر أن تستضيف المباراة في الربع النهائي، وخلال عام 2016 تمت بعض التصميمات التخطيطية لهذا الملعب، لكي يكون جاهزا لتحقيق الإنشاءات الأساسية.

 

استاد الوكرة

 

وهذا الاستاد وفقا لما قامت به قطر من خطط، أنه سوف يستض وفقاً للخطط المرسومة، يستضيف المباريات وصولا للدور الربع نهائي، وقد قدرت السعة أنها سوف تستوعب ما يقارب من 40 ألف شخص من الجمهور المقبل لكي يستمتع ويشاهد المباراة.

 

وهذه بعض التجهيزات التي تقوم بها قطر من أجل استقبال بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، والتي سوف تكون حدثا تاريخيا بالنسبة للدولة، وسوف تستقبل العديد من الجماهير من جميع الدول المختلفة لمشاهدة أحداث المباريات، وهذا ما سوف يكون مصدرا لترويج القطاع السياحي فيها.

 

 

مواضيع: كأس العالم

نرشح لك


http://ahlyeg.com/2017/07/11/98869