بالفيديو والصور.. الأهلي يقسو على دجلة برباعية ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر


تأهل الأهلي للدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر وذلك بعد الفوز على وادي دجلة بأربعة أهداف لهدف مساء اليوم الأربعاء على ملعب السلام في اللقاء الذي جمع بينهما في دور الثمانية.
وينتظر الأهلي في اللقاء المقبل الفائز من مباراة مصر المقاصة وسموحة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.
أحرز أهداف الأهلي صالح جمعة “هدفين في الدقيقتين “29 و77” ومؤمن زكريا في الدقيقة 88 وعماد متعب في الدقيقة 90+1 في حين سجل هدف دجلة محمد أنور عند الدقيقة 24.
الأهلي حقق ما أراد من اللقاء حيث بدأ أكثر حيوية وتألق ميدو جابر في الدقائق الأولى وكان مصدر الخطورة الحمراء.
وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب بشكل أكبر قبل أن يهدر صالح جمعة هدفا محققا حين حاول لعب الكرة من فوق محمود رضا حارس دجلة ولكن الأخير تصدى لها.
دجلة سجل هدفه مستغلا ارتباك محمد الشناوي حارس الأهلي الذي فشل في التصدي لتسديدة إبراهيما نداي لاعب دجلة لترتدت الكرة لأنور الذي أودعها الشباك.
رد الأهلي لم يتأخر حيث تعادل سريعا من ركلة جزاء سددها صالح جمعة ببراعة.
وبعد الهدف كثف الأهلي ضغطه بحثا عن الهدف الثاني ولكنه أضاع أكثر من فرصة عن طريق مؤمن زكريا نجم الفريق.
وقبل نهاية الشوط الأول أهدر الأهلي فرصة مثيرة على مراحل حيث جاءت البداية بتسديدة من حسام غالي ارتدت لميدو جابر الذي أعادها لغالي من جديد وسدد ولكن محمود رضا تصدى لها قبل أن يعود الحارس ويتصدى من جديد لكرة عمرو جمال.
وفي الشوط الثاني هدأ الأداء قليلا قبل أن يجري حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييرن بنزول كريم نيدفيد وعماد متعب بدلا من ميدو جابر وصالح جمعة والأخير سجل الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.
مؤمن زكريا أضاف الهدف الثالث للفريق بعد أن استغل خطأ دفاعي لدجلة قبل أن يختتم متعب الرباعية بهدف رائع حيث منح حسام غالي كابتن الأهلي الكرة لمتعب وجها لوجه مع الشباك ليسجل الهدف.


http://ahlyeg.com/2017/07/12/99036