منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنفوجراف .. تعرف علي تاريخ مواجهات مصر وأوغندا


يلتقي المنتخب المصري بقياده الأرجنتني هيكتور كوبر نظيره الأوغندي غدًا الخميس في تمام الساعة الثالثة عصرًا على ملعب نيلسون مانديلا في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
ويخوض المنتخب المصري المباراة وبحوزته 6 نقاط، ويسعى الأرجنتيني هكتور كوبر تحقيق الفوز على “الأوناش” الأوغندية والوصول إلى النقطة 9 ليضع قدما في مونديال روسيا
ولعب المنتخب الوطني مع نظيره الأوغندي 22 مباراة، منهم 11 مباراة رسمية، و11 ودية، وحسم المنتخب 19 مواجهة، وتعادل في مواجهتين، ولم يحرز المنتخب الأوغندي سوى فوز وحيد.
وسجل المنتخب في شباك أوغندا 47، بينما سجلت أوغندا 21 هدفًا.
وأكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين كان لصالح منتخبنا بتصفيات أمم إفريقيا 1996، بنتيجة ٠-٦ سجل وقتها لمصر أحمد الكاس 3 أهداف، أحمد ساري “هدفين”، ومحمد صلاح أبوجريشة.
ويمتلك المنتخب الأوغندي فوزًا وحيدًا على حساب نظيره المصري، وحقق فوزًا كبيرًا وبعدد وافر من الأهداف، وذلك بنتيجة ١-٥ في إطار التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية في عام 1965.
وأخر مواجهة رسمية كانت في بطولة الأمم الإفريقية بالجابون 2017، في مرحلة المجموعات وفاز المنتخب الوطني بهدف دون رد عبر اللاعب عبدالله السعيد.

http://ahlyeg.com/2017/08/30/101936