منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اخبار الأهلي» ترصد حقيقة انسحاب الكونغو من «المونديال»


تضاربت الأنباء، خلال الساعات الماضية، عن حقيقة اعتزام منتخب الكونغو الانسحاب من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨، بعد تذيلها جدول ترتيب المجموعة الخامسة، التى تضم معها المنتخب الوطنى المتصدر برصيد ٩ نقاط وأوغندا الثانى ٧ وغانا الثالث برصيد ٥ نقاط.

وحاول مسؤولو اتحاد الكرة المصرى التواصل مع الكاف لمعرفة حقيقة انسحاب الكونغو المقرر أن تواجه الفراعنة يوم ٨ أكتوبر المقبل فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا ٢٠١٨، وتنص لائحة أفريقيا فى جميع المسابقات الخاصة بها أو التابعة للفيفا، على أن أى منتخب ينسحب بعد خوضه نصف مباريات التصفيات وانسحب لا تلغى نتائجه ويحتسب باقى مباريات المتبقية مهزوما، مع توقيع غرامة مالية تحددها اللجنة المنظمة.

وقال عبدالمنعم شطة، المدير الفنى بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» إن اللائحة لم تنص على فرض عقوبات مالية تحددها اللجنة المنظمة للتصفيات على المنتخب الذى ينسحب من التصفيات، وأضاف: بحثت فى اللائحة ولم أجد أى بند يشير إلى إلغاء نتائج المنتخب الذى ينسحب، مشيرا إلى أن العقوبات المالية تقررها اللجنة المنظمة بعد التشاور ومعرفة الأسباب والظروف التى دفعت المنتخب للانسحاب، وتتراوح بين ٢٠٠ و٣٠٠ ألف دولار وقد تزيد على حسب رؤية اللجنة.

وردا على سؤال حول حقيقة حسم الكونغو قرار الانسحاب قال شطة: لم يصدر أى قرار رسمى حتى الآن وإنه علم بالموضوع من خلال وسائل الإعلام فقط بعد نشر خبر غير موثق عن نية اتحاد الكرة الكونغولى الانسحاب، ولم يصل الكاف أى مخاطبات رسمية بخصوص انسحاب أى منتخب مشارك فى التصفيات.

من جهتة، قال كرم كردى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، فى تصريحات أمس، إن الاتحاد لم يصله أى خطاب رسمى بخصوص انسحاب الكونغو.

وأضاف: سمعنا عن هذا الأمر، لكن أتمنى أن تكون شائعة لأنه غير مقبول انسحاب أى منتخب لمجرد خسارته أو خروجه من الحسابات، وطالب كردى الفيفا بمساعدة الكونغو إذا كان يعانى من أزمات مالية حتى يستكمل مشواره فى التصفيات.

على صعيد آخر، أعلن هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، عن استمرار برنامج الفريق فى موعده بدون تغيير، خاصة أن ما تردد عن انسحاب الكونغو غير مؤكد، وكل ما حدث هو نشر خبر عن نية الكونغو الانسحاب بداعى تذيلها ترتيب المجموعة، كما كلف محمود فايز، مسوؤل التحليل والذى يقوم بجميع الأعمال الإدارية بالمنتخب، بمتابعة المنتخب الكونغولى وكتابة تقرير عن تحضيراته للمباراة.

وشدد على الجهاز الفنى باستمرارهم فى متابعة اللاعبين المحليين والمحترفين وعدم الانسياق وراء شائعات الانسحاب وتخوفه من أن يكون الهدف منها إحداث حالة من اللغط وعدم الاستقرار فى برنامج المنتخب، خاصة بعد نجاحه فى استعادة صدارة المجموعة بعد فوزه على أوغندا بهدف نظيف فى المباراة الأخيرة التى أقيمت ببرج العرب، ودعا كوبر إلى اجتماع خاص اليوم لأعضاء الجهاز الفنى لمناقشة برنامج الإعداد والتعرف على نتيجة متابعة مباريات الجولة الأولى لبطولة الدورى الممتاز والذى انطلق الجمعة الماضى.

http://ahlyeg.com/2017/09/11/102685