منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



أين تجد أفضل منصات التجارة الإلكترونية للمشاريع الصغيرة


إذا كنت تبحث عن أفضل منصة للتسوق والتجارة الإلكترونية لبداء مشروع على شبكة الإنترنت، لا شك أنك سمعت على الأقل عن بعض الأسماء الكبيرة التي سنناقشها اليوم.

وعادة ما تكون الشهرة هي الطريقة التي يختارها معظم الأشخاص عند اختيار النظام الأساسي – ولكنها ليست بالضرورة ان تكون الطريقة الأفضل. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار منصة تناسب منتجك – والأهم من ذلك – جمهورك.

قبل ان نناقش أفضل منصات ومواقع التجارة الإلكترونية التي يمكنك استخدامها، يجب ان تسأل نفسك الأسئلة التالية:

 

  • كم من المال يمكنك أن تنفق؟
    ما ميزانيتك لإطلاق الموقع؟ الاستضافة والحفاظ عليه؟ يمكنك شراء شيء صريح وتدعمه بنفسك للصيانة، أو اختيار خدمة الاشتراك التي تقدم لك استضافة شهرية ودعم مقابل رسوم مدفوعة. 
  • المخزون الذي تبيعه؟
    ستحتاج إلى التأكد من أن موقعك يمكن أن يدعم حجمك ومؤشراتك. بالإضافة إلى ذلك، بعض المواضيع والمنصات تقدم نقاط سعر مختلفة وميزات لأحجام مختلفة، وهذا يساعد على معرفة الكم والأسعار التي بجب تبدأ بها، وأي منصة تستخدم.

  

  • من هو الجمهور الذي تستهدفه؟
    هل يهتمون بالتفاصيل الصغيرة؟ ام الشراء بالجملة أكثر أهمية؟ هل يريدون معرفة مصدر وقصة وراء كل بند؟ فمثلاً إذا كنت توفر خدمات مكتبية او علمية او اكاديمية مكتوبة, فيجب ان تهتم أكثر بالتفاصيل والمضمون أكثر من الشكل العام رغم أهميته. وإذا كنت تبيع منتج استهلاكي مثل الملابس، فيجب ان تهتم بالخامات وسعر المنتج بالنسبة للجمهور المستهدف.

 

  • ما العمل الذي يجب القيام به للاستعداد؟
    إذا كنت ذو خبرة وان كانت قليله، يمكنك بناء موقع خاص بك مما سوف يعطيك المزيد من الميزات، ولكن يتطلب قدرا من الخبرة والعمل الشاق. إذا لم يكن لديك هذه المهارات، أو تفضل قضاء الوقت في أجزاء أخرى من نشاطك التجاري، يمكنك تعين مصمم يبني لك الموقع او ان تجد موقع مضيف جيد. لقراءة المزيد حول التفاصيل التي يجب ان تهتم بها اضغط هنا.

 

أفضل منصات التجارة الإلكترونية

  1. Shopify

Shopify هو احد افضل أدوات التسوق الأكثر شعبية المستخدمة من قبل مواقع التجارة الإلكترونية. يعتبر هذا منصة للتسوق عبر الإنترنت من قبل أصحاب المحلات التجارية الصغيرة لأنها مصممة خصيصا لهذا السوق المتخصصة. هناك سبب وجيه لماذا Shopify من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية…

  • فهو موقع سهل الاستخدام للتجارة الإلكترونية، يعتبر من أسهل المنصات التي يمكنك استخدامها
  • تبدأ الخطة الأساسية من 29$ شهريا وسعر الحزمة التي تقدم أهم الميزات يبدأ في 299 $ شهريا.
  • هناك نسخة Shopify Lite الذي يسمح لك لبيع في الفيس بوك وإضافة أي منتجات إلى موقع أو مدونة. ويبدأ من سعر 9$ شهريا وهو سعر معقول جدا لأصحاب مواقع التجارة الالكترونية الصغيرة.
  1. Volusion

Volusion هو سحابة الكترونية تعمل كمنصة للتجارة الالكترونية و يقدم جميع الوظائف الأساسية لتشغيل متجر على الانترنت. اتخاذ قرار بشأن استخدام Volusion أو لا يرجع إلى ما إذا كنت تعرف كيف تحرر تعليمات برمجية CSS وHTML أم لا (وإذا كنت لا تعرف ما هذا – هذه ليست المنصة المناسبة لك!).

هناك 4 نماذج اسعار للمنصة. من بينها، يبدأ حزمة صغيرة في 15 $ شهريا. الحزمة المميزة وهي 135$ شهريا.

 

  1. Magento

بعض أكبر العلامات التجارية في العالم وأفضلها يستخدموا منصة Magento لمواقع التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. فهي مرنة ومتنوعة، حتى تمكنك من الحصول على الشكل الدقيق والعمل الذي تريده. واحدة من أفضل المميزات المنصة هي أن لديها حلول جاهزة للأزياء وشركات b2b! النسخة المجتمعية من هذه المنصة للتسوق عبر الإنترنت مجانية. ومع ذلك، فإن الخطط، على الرغم من تخصيصها للغاية -مكلفة جدا.

حيث خطة للتجار الصغيرة تبدأ من 1999$ شهريا، والخطة المتخصصة تبدأ من 3399 $ شهريا.

 

أي المنصات هو الأنسب لك

رغم اختلاف الأسعار والخدمات المقدمة من منصات التجارة الالكترونية المختلفة لكن يوجد سبب جيد لهذا الاختلاف في السعر والخدمة، فإنه يجعل التجارة الالكترونية أكثر جدوى. في نهاية المطاف على الرغم من ان المنصات مثل المدرس – معظم الناس سوف يتخرج من واحدة إلى آخري مع الوقت واكتساب الخبرة في المجال. كما يحتاج عملهم ان ينمو وان تتوسع شركتهم.

يمكن القول إن منصة التجارة الإلكترونية أهم جانب من جوانب تجربة التجزئة على الانترنت. في حين أن أي موقع معين قد يشير إليها على أنها عربة التسوق، سلة، أو حتى كيس، لا موقع التجارة الإلكترونية يمكن أن تنجح – أو حتى تعمل – من دون نوع محدد من وسائل الدفع.

قد يكون من الصعب، والمكلف، حتى من المستحيل تماما لكثير من الشركات تنفيذ هذه الحلول بشكل فعال في المنزل. وهذا يمثل مشكلة تحتاج هذه المنظمات إلى التغلب عليها من أجل القيام بأعمال تجارية حتى على المستوى الأساسي فقط.

لحسن الحظ، هناك العديد من حلول التجارة الإلكترونية فعالة وبأسعار معقولة المتاحة لتجار التجزئة اليوم. منها ما ذكرنا سابقا، هم الأكثر شعبية، والأسهل للاستخدام، والأسهل للتنفيذ.

كل من هذه المنصات لديها نقاط القوة والضعف الخاصة بها، لذلك تحتاج إلى العمل بما يناسب عملك تماما، والمنتجات الخاصة بك، وعملائك.

ما الذي يبحث عنه الأشخاص في تجربة التسوق عبر الإنترنت؟

من الصعب تحديد ما يريده الناس من تجربة التسوق عبر الإنترنت، لأن الناس هم مجموعة متنوعة. وبما أنه لا يوجد نشاطان تجاريان (حتى منافسين مباشرين) لهما ملفات تعريف عملاء متطابقة، فهذا يعني أنه لا يوجد نشاطان تجاريان يخدمان نفس المجموعات المتطابقة من الناس.

في حين تتوفر رؤى، فمن المستحيل أن نقول بشكل قاطع أن العملاء يريدون س، ص، أو ض من تجربة التسوق عبر الإنترنت.

ومع ذلك، تشير البيانات المستمدة من مجموعة من المصادر مثل (سوستا، و أوبستريم كومرس)إلى أن العملاء يبحثون في المقام الأول عن هذه السمات الرئيسية:

  • التنقل السريع والسهل
  • سهولة الاستخدام ودعم مختلف الأنظمة
  • تجربة التسوق الشخصية
  • تصميم متاجر جذابة
  • خدمة العملاء ودية ومفيدة
  • الراحة والتقدير

ومن الواضح أن العديد من هذه النقاط لا تتأثر حقا باختيارك لحلول التجارة الإلكترونية. ومع ذلك، فمن الجدير ابقاء هذه العوامل في الاعتبار عند اتخاذ أي قرارات لتصميم التجارة الإلكترونية. يجب عليك النظر الي السرعة وسهولة الاستخدام والقدرة على الاستجابة عند البت في حل التجارة الإلكترونية الذي يناسبك.

منطقة إعلانية

نرشح لك


http://ahlyeg.com/2018/01/%d8%a3%d9%8a%d9%86-%d8%aa%d8%ac%d8%af-%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%85%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%86%d9%8a/