منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



حاكم الشارقة يستقبل وزير الشباب والرياضة فى ختام زيارته للإمارات


استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ، صباح اليوم الأحد، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وذلك في ختام زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

تناولت المباحثات بحث تعزيز التعاون بين إمارة الشارقة ووزارة الشباب والرياضة من خلال دعم البرامج الثقافية والأنشطة الشبابية والرياضية المقدمة للنشء والشباب، علاوة على استعراض أبرز الخدمات والمشروعات التنموية الاستثمارية التى تنفذها الشارقة بمصر على مستوى قطاعات الصحة والتعليم والثقافة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بدور حاكم الشارقة فى دعم البرامج الثقافية على مستوى الدول العربية من فنون ومسرح وسينما، ومنها مسابقة “إبداع” الثقافية التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية والتى انطلقت بدعم ورعاية من سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.

وتطرق وزير الشباب -خلال اللقاء- إلى الحديث حول المجهودات المبذولة من جانب الدولة خلال الآونة الراهنة على صعيد الاهتمام بالجوانب الثقافية داخل قصور الثقافة والمكتبات العامة ومراكز الشباب فى جميع محافظات الجمهورية، مشيرا أن الاهتمام بالمجالات الثقافية داخل المجتمعات يساهم فى حفظ الأمن والاستقرار.

وفى هذا الصدد، عرض الوزير فكرة إنشاء المدينة الثقافية المتكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من دار أوبرا ومسارح ومكتبات تأكيدا على أهمية دور الثقافة والفنون بالمجتمع.

ومن جانبه، أعرب سمو حاكم الشارقة عن تمنياته فى عودة ريادة مصر فى المجال الثقافي والاهتمام بالفنون والمسرح والسينما بشكل يساهم فى إرساء القيم والأخلاق الحميدة داخل المجتمع، مشيداً بما تحققه مصر من انجازات ومشروعات قومية عملاقة فى الفترة الراهنة، مؤكدا عميق العلاقات وروابط الإخوة والصداقة التى تربط مصر والإمارات فى مختلف المجالات.

وكان المهندس خالد عبد العزيز قد وصل الإمارات عصر الجمعة الماضي في زيارة استغرقت 48 ساعة، قام خلالها بحضور افتتاح النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع كل من اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة بالإمارات، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية، والسيد غانم الهاجرى رئيس مجلس إدارة شركة نادى العين لكرة القدم، إضافة إلى زيارة استاد هزاع بن زايد، وحضور مباراة فريقي العين وعجمان.

منطقة إعلانية

http://ahlyeg.com/2018/02/%d8%ad%d8%a7%d9%83%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%82%d8%a9-%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a/