ألمانيا..سلفيون كقوى أمن بنوادي كرة قدم بالدرجة الأولى


أظهرت تحقيقات صحفية ألمانية أن ناديي فيردر بريمن وبادربورن لكرة القدم قاما في مراحل سابقة بتعيين شخصين كحراس أمن يحتمل أنهما كانا على اتصال بجهات إسلاموية مستعدة لارتكاب أعمال عنف في البلاد.اكتشفت الشرطة الألمانية أن ناديي "إس سي بادربورن" و"فيردر بريمن"، وهما من فرق الدوري الألماني الدرجة الأولى هذا الموسم، قاما في مرحلة سابقة بتعيين شخصين كحراس أمن بالناديين يحتمل أنهما كانا على اتصال بجهات إسلاموية مستعدة لارتكاب أعمال عنف في البلاد. وقام الناديان بإبلاغ الشرطة عن الحالتين قبل عدة أسابيع وأكد الناديان هذا الخبر اليوم الجمعة (19 تموز/يوليو 2019) لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ). كذلك تم إبلاغ جهاز أمن الدولة وفقاً لما أعلنته محطة "تلفزيون غرب ألمانيا" العمومية (في دي آر).

وكان أخوان من الشيشان عملا لصالح شركة أمن في بادربورن. ويقول نادي فيردر بريمن إنهما عملا أيضاً في أمن ملعب فيردر بريمن عبر شركة فرعية تمثل الشركة الأولى الواقعة في بادربورن.

وقالت محطة "في دي آر" إن أحد الأخوين، عُرّف باسم إسلام م. لفت انتباه السلطات عام 2015، لتعاطفه مع منفذي الهجوم الإرهابي الذي وقع على صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة في باريس الذي اسفر عن مقتل 13 شخصاً، حيث حكم عليه آنذاك بعقوبة الإقامة الجبرية للقاصرين.

وأكد رئيس قسم الاتصالات بنادي فيردر بريمن ميشائيل رودولف أن كلا الشخصين عمل وفقا "لفحص المعلومات العادية في التفتيش الأمني الذي اتخذ حينها" في تأمين أربع مباريات في مدينة بريمن، مشيراً إلى أن نادي بريمن قام "باستنفاذ جميع صور التقصي الممكنة". وأبلغ النادي إلى جانب الشرطة المسؤولين عن الدوري الألماني. وقال رودولف: "كلا الرجلين لم يعودا يعملان، بحسب علمنا، في أمن الأندية".

كذلك قال ماتياس هاك المتحدث الصحفي باسم فريق بادربورن: "علمنا بالأمر قبل عدة أسابيع ودرسنا ذلك على وجه السرعة، وتبادلنا المعلومات مع الشرطة وشركة الأمن، وثبت لدينا أن كلا الشخصين لم يعودا في الخدمة منذ وقت طويل، أما التحقيقات الأخرى فمسألة تخص الشرطة".

من جانبه، قال ميشائيل ميرتنس نائب رئيس نقابة الشرطة الألمانية "إن هذه المعلومات تشير إلى وجود ثغرة أمنية لا يجوز أن تتواجد أساساً". وأضاف المسؤول النقابي أن على النوادي الرياضيةوقيادة الدوري الألماني أن تتفاعل بجدية مع الأمر لأن ذلك يصب في صلب مصلحتها"، حسب تصريحاته لقناة "في دي آر".

ح.ع.ح/خ.س(د.ب.أ)


4 responses to “ألمانيا..سلفيون كقوى أمن بنوادي كرة قدم بالدرجة الأولى

  1. Needed to put you a little note to help give many thanks over again regarding the striking knowledge you have contributed here. It is certainly incredibly open-handed with people like you to give openly exactly what a lot of people would’ve offered as an electronic book to get some dough for themselves, specifically now that you might have tried it if you ever decided. Those good ideas as well acted as the great way to comprehend other people have a similar interest like my very own to understand very much more on the subject of this matter. I think there are a lot more pleasant moments up front for folks who examine your blog.

  2. A lot of thanks for your whole labor on this web page. Kate take interest in managing investigation and it is simple to grasp why. My spouse and i learn all of the dynamic form you make simple tips by means of the website and therefore improve response from some others on that issue while our own simple princess is truly starting to learn a great deal. Take advantage of the remaining portion of the year. You’re conducting a stunning job.

  3. A lot of thanks for your entire work on this site. My mom delights in participating in internet research and it is easy to understand why. Most people hear all of the powerful way you offer worthwhile tips and tricks through your blog and even foster contribution from website visitors on that theme then our favorite simple princess is now being taught a great deal. Take advantage of the remaining portion of the year. You’re doing a terrific job.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://ahlyeg.com/2019/07/%d8%a3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7-%d8%b3%d9%84%d9%81%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%83%d9%82%d9%88%d9%89-%d8%a3%d9%85%d9%86-%d8%a8%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d9%82%d8%af%d9%85/